اقسام المدونة

Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us

المواضيع ألعشرة الأخيرة

البوم الصور

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

موسوعة ويكيبيديا

احصائية المواضيع والردود

بيان المنظمة العالمية للتسامح حول ما نشره موقع ويكيليكس عن التعذيب في العراق


إننا ندعو الحكومة العراقية ممثلة برئيس وزرائها المنتهية ولايته السيد  نوري المالكي وكذلك من سيخلفه الى فتح تحقيق عاجل حول محتويات الوثائق التي نشرها موقع ويكيليكس والتي أشارت الى وقوع عمليات تعذيب في السجون العراقية بدراية وعلم الأمريكان.
إننا نجده أمرا صادما أن يصدر السيد المالكي بيانا يبعد به نفسه عن عمل فرق الموت ويتجاهل كليا مزاعم التعذيب وكأن التعذيب في العراق طعاما يوميا.
 الحكومة العراقية ممثلة بأشخاص في أعلى سلم السلطة وكمؤسسات تكون مسؤولة عن التعذيب اذا لم تقم بالتحقيقات الفورية وتقديم المسؤولين عنها للمحاكمات.
إذا امتنعت الحكومة العراقية عن اجراء التحقيق الشفاف في الأمر فإن الحس البسيط يستنتج أنها ضالعة في الجريمة، وبذلك تكون مسؤولة بكل وزرائها ومسؤوليها ومفاصلها عن عمليات التعذيب وكل شخص يقبل العمل ضمن مؤسسة تعذب البشر فإنما يشاركها بالمسؤولية عن التعذيب.
كذلك ندعو حكومة الولايات المتحدة ممثلة بالرئيس باراك أوباما الى اجراء تحقيق من جانبها وتقديم المسؤولين الأمريكيين عن التعذيب الى المحاكمات والتوقف عن دعم أي مسؤول أمريكي أو عراقي يثبت تورطه بالأمر بالتعذيب أو السكوت عنه بعد العلم به أو
إمتناعه عن التعاون في التحقيق بمزاعم التعذيب.
إننا في المنظمة العالمية للتسامح ندعو كافة المحامين والحقوقيين والمنظمات المدافعة عن حقوق الانسان والمناهضة للتعذيب وأصحاب الضمير الى رفع دعاوى الى محكمة العدل الدولية ضد الحكومة العراقية إذا لم تشكل لجان تحقيق جدية تباشر عملها خلال أسبوع واحد.

0 التعليقات:

ترجم الموقع

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese

الكاتب

أرشيف قيدار البعشيقي

مواقع مختارة

صورة مختارة

آخر ألمواضيع

برامج تهمكم

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 


تجد هنا كل ما يتعلق بحقوق الأنسان