اقسام المدونة

Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us

المواضيع ألعشرة الأخيرة

البوم الصور

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

موسوعة ويكيبيديا

احصائية المواضيع والردود

نداء وطني إلى الرئاسات العراقية الموقرة

 الى رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء ومجلس النواب

 أربعة ملايين مهجر ومهاجر ’ تسحق أرواحهم الغربة والوحشة والقلق إزاء المصير ’ ومنذ عام 2003 ’ لم تلتفت سنوات التغيير إلى أضابير مأساتهم الممتدة أربعة عقود . أربعة ملايين عراقي إلا يستحقون التعويض وإعادة الاعتبار ؟
نحن كمنظمة مجتمع مدني يهمها الوطن والمواطن وتؤمن بأنهما يكملان بعضهما ويتكاملان بتوفر مقومات ديمومة كل منهما فيقيمان التقدم والحضارة . ومن اجل العراق والمواطن العراقي نتقدم إليكم بهذا النداء الوطني تحت مظلة عريضة من الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني التي وقعت عليه مؤازرة وداعمة لما جاء فيه من استحقاقات وطنية وإنسانية وبأسم الجالية العراقية التي يمثلونها منادين ضمائركم الوطنية الشريفة ووعيكم لمبادئكم التي ناضلتم من أجلها في إحقاق الحقوق وبناء المواطن العراقي دون تمييز وأينما كان لتخفيف الضرر عنه إن لم يكن رفعه إلى غير رجعة . نتوجه إليكم اليوم بندائنا الوطني هذا الذي يعبر عن الحاجات الملحة للعراقيين في المهاجر والتي تتلخص في النقاط التالية :
1  ـــ  تعويض وتكريم جميع الضحايا منذ انقلاب 08 / شباط / 1963 ’ من مهجرين ومهاجرين ’ وفتح أبواب العودة الطوعية مع ضمان الأمن والاستقرار والحياة الكريمة للعائدين ’ وتسهيل معاملات من لا يستطيعون انجازها في الداخل عن طريق السفارات العراقية .
2  ـــ تعويض وحماية المكونات العراقية التي تعرضت للاضطهاد والإبادة والاجتثاث الطائفي العرقي ’ وتأمين عودتهم إلى محل سكناهم وبيوتهم وضمان عدم الإساءة إليهم ’ واعتبار التجاوز على حرياتهم وكرامتهم واغتصاب حقوقهم ’ جريمة يعاقب عليها القانون وتثبيت ذالك دستورياً وتطبيقه عملياً .
3 _ الدفاع عن الحقوق المشروعة للمرأة العراقية ’ واحترام دورها الطليعي في إصلاح الأضرار التي ألحقتها الأنظمة الشمولية بكيان الأسرة والمجتمع . وإشراك العوائل في المهاجر من خلال برامج مستمرة متواصلة في إعادة إنعاش وترسيخ التراث الجميل للعلاقات العراقيـة ـــ العراقيـة .
4  ــــ إشراك الشباب والجيل الجديد في النشاط الوطني والإنساني ’ عبر تبني حقوقهم في توفير المراكز والملتقيات الثقافيـة والاجتماعية والنشاطات الرياضية وتوفير المنـح الدراسية من الدولـة لمن وصلوا مراحل الدراسات الجامعيـة .
4  ـــ التنسيق والعمل المشترك مع منظمات المجتمع المدني في الداخل والخارج ’ ومطالبة السفارات العراقية ’ أن تتخذ موقفاً ايجابياً مـن تلك المبادرات .
5 _ رصد ميزانية في الموازنة السنوية للدولة لنشاطات منظمات المجتمع المدني العراقية في دول المهجر حيث تضطلع بمسؤوليات جسيمة في خدمة الجالية العراقية في مناطقها علاوة على تحملها مصاريف كبيرة من اجل القدرة على تنفيذ برامجها الاجتماعية والثقافية والتربوية.
6 _ مشاركة أجهزة الدولة ووزاراتها في مبادرات الجمعيات والإيعاز بتنفيذ دراسة مشتركة لإعداد مشاريع وطنية ضخمة مستفيدة من تجارب الدول الأخرى مع رعاياها في الخارج إضافة إلى خبرة كوادر المنظمات العراقية المعنية .
7 _ عقد مؤتمرات سنوية دورية لممثلي هذه المنظمات للوقوف على الاحتياجات المستجدة وتبادل الخبرات فيما بينها وإيجاز المواقف ووضع الخطط المستقبلية وفق الأفق المنظور والطموح المنشود.
إن العمل الجاد لترجمة هذه البنود إلى واقع ملموس ينفذ على ارض الواقع سيعيد الأمور إلى نصابها وسيعيد اللحمة الوطنية لأبناء الوطن وسيستعيد الوطن ما فقده من أبناءه ولا يخفى عليكم أيها السيدات والسادة بأن أغلى استثمار هو المواطن فلنربحه جميعا من اجل العراق .

جمعية المستقلين العراقيين في ألمانيا
irakerindeutschland@googlemail.com 
2010 / 12 / 24

0 التعليقات:

ترجم الموقع

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese

الكاتب

أرشيف قيدار البعشيقي

مواقع مختارة

صورة مختارة

آخر ألمواضيع

برامج تهمكم

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 


تجد هنا كل ما يتعلق بحقوق الأنسان