اقسام المدونة

Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us

المواضيع ألعشرة الأخيرة

البوم الصور

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

موسوعة ويكيبيديا

احصائية المواضيع والردود

بيان جماعة الا عنف العراقية حول احداث مصر وتونس


"لنصور  المستقبل على انه انجاز  وليس  انتظار لهدية من السماء  .. طريق اللاعنف هو سلاح  الشعوب للتغيير السلمي"
تبارك جماعة لا عنف العراقية حركات التغيير التي تمثلت في ثورة الياسمين في تونس والثورة البيضاء في مصر ,وكذلك المظاهرات العراقية التي تنادي بإيفاء الوعود  وتحسين الخدمات لكل المواطنين العراقيين في اغلب محافظات العراق .
لقد كان" بوعزيزي"- صاحب عربة البقالة المتجولة-  الشعلة التي أطلقت  سيل الغضب الشعبي الذي يستشري من بلد لأخر  ليعصف بأغلب الحكام العرب الذين يعيشون الترف في القصور ويسرقون خيرات البلدان لمصالحهم. لقد كان علامة لانطلاق ثورة اللاعنف، 
انطلقت هذه الثورة من تونس إلى مصر مكملة الرحلة إلى ، الجزائر وليبيا وباقي دول الشرق الأوسط التي تعيش تحت وطأة الظلم، معلنة إن اللاعنف وسيلة مثلى للتغير مطيحة بكل من قلل من شأن هذا البديل الفعال.
اللاعنف اسكت البنادق والدبابات وصحح مفاهيم طالما أسرت البلدان العربية و منها دور الجيش،  فتحية  لجيش تونس ولجيش مصر، بقدر انحيازهم إلى شعوبهم.  يا جيوش الشرق الأوسط كونوا أداة حماية لشعوبكم و لا ترتضوا أن تكونوا أداة قمع ضدها.  
لمن يسال عن ذلك السر العجيب الذي تداعت أمامه قوى طغيان استمرت تحكم الشعوب لعقود طويلة، نقول ان هذا السر يدعى اللاعنف، لكل من يسعى من اجل الإصلاح ومقاومة الاستبداد كبيرا كان او صغيرا، نقول استخدم البديل اللاعنفي .
نحن جماعة اللاعنف في العراق ناضلنا ونناضل منذ 2005 من اجل التوعية بهذا البديل الفاعل للمقاومة والتغيير ، وكنا ولازلنا أحدى أصوات الحق للتغير والإصلاح اللاعنفي في العراق، نحو جعل العراق دولة مدنية عابرة للطوائف والأديان ملتقية بشكل واضح وقطعي مع قيم حقوق الإنسان والديمقراطية.
 نوجهه رسالتنا لكل إنسان مقتنع بضرورة التغيير ويرغب أن يقول " لا "  لكل خطا ، انتهاك ، فساد، رشوة، قمع، تمييز حسب الجنس أو الدين أو الطائفة او القومية ، أن يستخدم اللاعنف.  آن الأوان في العراق أن نقول لا بديل للاعنف وسيلة للتغير.
 بدلا من أن تحمل حجر ، احمل زهرة فإمامها تذبل أداوت الطغيان. بدل من أن يحركك الغضب، ابحث عن فكرة واكتبها وشاركها مع الآخرين.
تذكر  في اللاعنف لا يوجد عدو بل يوجد ظلم ، و نحن اذ نقاوم لا نوجه قوتنا اللاعنفية ضد شخص بعينه،  بل ضد الظلم نفسه، لذا فان كلمتنا نحو التغيير توجه للجميع، للطالب، للفلاح ، للمرأة، للعسكري،  للمتدين،  لغير المتدين، كلنا لنا المصلحة بان نعتمد آليات التغيير اللاعنفي في بناء دولتنا المدنية راعية حقوقنا جميعاً. ولنمنع تجار الموت من مصادرة حياتنا ولنمنع معاً  عودة الدكتاتورية تحت أي غطاء وفي أي زمن كان.  
سنرسم حريتنا بلون الورد
سنجلب الخبز إلى البيوت
سندافع عن العراق بكل صوت
جماعة لاعنف العراقية
13 شباط 2011

0 التعليقات:

ترجم الموقع

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese

الكاتب

أرشيف قيدار البعشيقي

مواقع مختارة

صورة مختارة

آخر ألمواضيع

برامج تهمكم

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 


تجد هنا كل ما يتعلق بحقوق الأنسان