اقسام المدونة

Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us

المواضيع ألعشرة الأخيرة

البوم الصور

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

موسوعة ويكيبيديا

احصائية المواضيع والردود

المحكمة الأوروبية تأمر بوقف ترحيل اللاجئين العراقيين المرفوضة طلباتهم


أصدرت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان أمس الأربعاء، حكماً يوقف، مؤقتاً، إجراءات ترحيل طالبي اللجوء العراقيين المرفوضة طلباتهم من هولندا.
وقررت المحكمة أن تقوم بدراسة معمقة لكل حالة بشكل منفصل، لمعرفة ما إذا كان يمكن إرجاع طلب لجوء عراقي بشكل آمن إلى العراق. في الفترة القادمة ستعكف المحكمة الأوربية، التي تتخذ من ستراسبورغ الفرنسية مقراً لها، على عدد من القضايا الفردية التي رفعت لها من قبل عراقيين في هولندا. وطوال هذه الفترة لن يجوز ترحيل أي واحد من هؤلاء.
ويعتبر هذا الحكم خيبة أمل لوزير الهجرة واللجوء الجديد في هولندا، خيرد ليرس. قبل أسابيع اضطر ليرس، تحت ضغط أحزاب المعارضة في البرلمان، للتراجع عن خطته لترحيل عدد من اللاجئين العراقيين، رغم وجود قرار استشاري من المحكمة الأوربية يدعو إلى وقف الترحيل.
وكانت المحكمة قد أبلغت الوزير الهولندي خطياً بأن يسمح للعراقيين الذين قدموا شكاوى في المحكمة الأوربية، بالبقاء في هولندا لحين موعد الجلسة في الرابع والعشرين من نوفمبر (تشرين الثاني). ولم يبلغ الوزير مجلس النواب في بادئ الأمر بهذه الرسالة.
منظمة مساعدة اللاجئين الهولندية أعربت عن سعادتها بقرار المحكمة الأوربية. وقالت رئيسة المنظمة دورين مانسون: "المحكمة أكدت في قرارها أن الدراسة الدقيقة لجميع المعلومات المتعلقة بالأوضاع الأمنية في العراق لها أهمية حيوية. إنها أخبار جيدة لكثير من العراقيين في هولندا، وفي عموم أوروبا. فبوسعهم الآن أن يتمتعوا بالحق في الحماية.. ولو مؤقتاً."

0 التعليقات:

ترجم الموقع

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese

الكاتب

أرشيف قيدار البعشيقي

مواقع مختارة

صورة مختارة

آخر ألمواضيع

برامج تهمكم

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 


تجد هنا كل ما يتعلق بحقوق الأنسان