اقسام المدونة

Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us

المواضيع ألعشرة الأخيرة

البوم الصور

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

موسوعة ويكيبيديا

احصائية المواضيع والردود

تسعة عشر بلداً يرفض حضور احتفال جائزة نوبل للسلام


أكدت لجنة نوبل أن تسعة عشر بلداً رفضت تلبية الدعوات لحضور احتفال جائزة نوبل للسلام الذي سيقام في النرويج في 10 ديسمبر/كانون الأول، وهو رقم يسجل زيادة في عدد البلدان الرافضة المعتاد. وتُمنح جائزة نوبل للسلام في هذا العام لسجين الرأي الصيني ليو شياوبو.
وقالت اللجنة إن البلدان التسعة عشر التي رفضت حضور الاحتفال هي: أفغانستان، والصين، وكولومبيا، وكوبا، ومصر، وإيران، والعراق، وكزاخستان، والمغرب، وباكستان، ووالفلبين، روسيا، والمملكة العربية السعودية، وصربيا، والسودان، وتونس، وأوكرانيا، وفنـزويلا، وفييتنام.
وقال سام ظريفي، مدير برنامج آسيا والمحيط الهادئ في منظمة العفو الدولية، "إن الصين ما فتئت تمارس أسلوب ليِّ الذراع خلف الكواليس لمنع الحكومات من حضور احتفال جائزة نوبل للسلام، وذلك باستخدام مزيج من الضغط السياسي والابتزاز الاقتصادي."
وأضاف يقول: "إن كون الصينيين لم يتمكنوا من إقناع سوى أقلية صغيرة من البلدان، بالرغم من الضغوط والتهديدات التي تمارسها، إنما يعكس الطبيعة غير المقبولة لمطالبهم. وإن الحكومات والمؤسسات الدولية يجب أن تستمر في مقاومة هذا النوع من التنمر."
ومضى ظريفي يقول: "لقد أحرزت الصين تقدماً اقتصادياً عظيماً، ولكن حكومات العالم يجب ألا يعميها النمو الاقتصادي للصين. فالشعب الصيني يريد أن يكون جزءاً من النقاش العالمي بشأن حقوق الإنسان، ويتعين علينا أن نفعل كل ما في وسعنا لإشراكه كلياً في هذا النقاش." 

0 التعليقات:

ترجم الموقع

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese

الكاتب

أرشيف قيدار البعشيقي

مواقع مختارة

صورة مختارة

آخر ألمواضيع

برامج تهمكم

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 


تجد هنا كل ما يتعلق بحقوق الأنسان