اقسام المدونة

Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us

المواضيع ألعشرة الأخيرة

البوم الصور

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

موسوعة ويكيبيديا

احصائية المواضيع والردود

بيان الكتلة النسوية في البرلمان العراقي


 انطلاقا من مبدأ شراكة المرأة العراقية في العملية السياسية ودورها الريادي والفعال في خدمة العراق والعراقيين والتضحيات الجسام التي قدمتها من اجل المبادئ حيث فقدت الزوج والابن والأخ خلال السنوات الماضية بسبب الاحتلال الأمريكي والاقتتال الطائفي الذي أفرزته قضية الاحتلال وكانت المرأة وما زالت قوية صامدة شامخة بوجه كل التحديات ورغم كل ما عانته اشتركت وبشكل فعال ودخلت الانتخابات بكل عزم وإيمان بقدرتها بمشاركة أخيها الرجل في قيادة العراق وبناءه وتقدمه وخدمة العراقيين ورفع الحيف عن المظلومين وتعوضهم عما فقدوه والمساهمة الفعالة في استقرار العراق امنيا واقتصاديا وتوفير الخدمات للمواطنين من خلال تشكيل حكومة وطنية قوية قادرة على قيادة العراق إلى بر الأمان.
لا يخفى على العراقيين جميعا إن نسبة النساء الناخبات في العراق هن أكثر من 60 % من الناخبين ومع ذلك قد أهمل القادة السياسيين دور المرأة الذي يشكل نسبة أكثر من 25 % من السلطة التشريعية وهم غير مؤمنين بدورها القيادي في السلطة التنفيذية.
هذا يشير إلى إن القيادات السياسية الذكورية سوف لا توفي بالتزاماتها تجاه الاتفاقيات الدولية والتشريعات العراقية التي تعتني بالشأن النسوي ونحن مؤمنات إن هذه المهمة تحققها قيادة سياسية نسوية مؤمنة بالعمل النسوي.

لذا نطالب:
1- بان تخرج وزارة المرأة من المحاصصة بين الكتل السياسية أسوة بالوزارات الأمنية وجعلها وزارة بحقيبة كاملة وترك الحرية باختيار وزيرة  المرأة من داخل الكتلة النسوية البرلمانية في مجلس النواب بطريقة ديمقراطية.
2- ترشيح النساء الكفوءات لحقائب وزارية لا تقل عن 25 %.
3- العمل على تغيير خارطة الطريق للانتخابات القادمة لتمكين المرأة من اخذ دورها القيادي بالشكل الحضاري والديمقراطي الذي يليق بمكانتها.

0 التعليقات:

ترجم الموقع

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese

الكاتب

أرشيف قيدار البعشيقي

مواقع مختارة

صورة مختارة

آخر ألمواضيع

برامج تهمكم

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 


تجد هنا كل ما يتعلق بحقوق الأنسان