اقسام المدونة

Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us

المواضيع ألعشرة الأخيرة

البوم الصور

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

موسوعة ويكيبيديا

احصائية المواضيع والردود

العراق يستعد للانضمام لاتفاقية الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب

2011-06-27
العراق يستعد للانضمام لاتفاقية الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب و يؤكد وجود نحو أربعة عشر ألف مفقود منذ 2003
أعلنت وزارة حقوق الإنسان العراقية أنها تعمل حاليا على استكمال الخطوات الأخيرة للانضمام إليها بعد أن تم التصويت داخل مجلس النواب ومصادقة مجلس الرئاسة عليها عام 2008 .
 وجاء إعلان الوزارة هذا بمناسبة الذكرى السنوية لليوم العالمي لمناهضة التعذيب حيث جددت وزارة حقوق الإنسان تضامنها مع المضامين التي جاءت بها هذه الاتفاقية وأكدت التزامها بكافة الخطوات التي تصون كرامة الإنسان وتحترم حريته .
 تصريح الوزارة الذي نشر في الموقع الالكتروني لها أشار أن اتفاقية الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب التي يعمل العراق حاليا على استكمال الخطوات الأخيرة للانضمام إليها بعد أن تم التصويت داخل مجلس النواب ومصادقة مجلس الرئاسة عليها عام 2008 تمثل تجسيدا لما نص عليه الدستور العراقي في ظل العهد الديمقراطي الجديد الذي تعيشه البلاد وتشدد الوزارة على أهمية محاربة جميع مظاهر العنف المجتمعي بجميع أشكاله وصوره.
إلى جانب ذلك دعت الوزارة الجهات الحكومية وجميع المعنيين بهذا الشأن إلى تكثيف الجهود التي تهدف إلى إشاعة الثقافة المتعلقة بحقوق الإنسان ليكون العراق منطلقا تزدهر فيه روح التسامح والمحبة والإخاء بعيدا عن أي نوع من أنواع العنف والتعذيب .
 من جانب آخر أعلن المتحدث باسم الوزارة إلى وجود نحو 14 ألف مفقود عراقي منذ احتلال العراق من قبل الجيش الأمريكي عام 2003 ولغاية الآن.
 وبين المتحدث أن اللجنة التي شكلتها الحكومة ستنتهي قريبا من غلق هذا الملف بشكل تام.
وقال كامل أمين، إن "هناك نحو 14 ألف مفقود عراقي منذ احتلال العراق عام 2003 ولغاية الآن، وأن الحكومة العراقية شكلت لجنة عليا لتدقيق ملفات المفقودين للتعرف على مصيرهم".
وأوضح أمين أن "اللجنة تعمل حاليا على جميع المعلومات من ذوي المفقودين وتعمل لاحقا على مطابقتها مع السجون والمستشفيات ليصار إلى تحديد مصير المف.


http://www.modafaaun.com/?page=show&id=78

0 التعليقات:

ترجم الموقع

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese

الكاتب

أرشيف قيدار البعشيقي

مواقع مختارة

صورة مختارة

آخر ألمواضيع

برامج تهمكم

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 


تجد هنا كل ما يتعلق بحقوق الأنسان