اقسام المدونة

Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us

المواضيع ألعشرة الأخيرة

البوم الصور

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

موسوعة ويكيبيديا

احصائية المواضيع والردود

رابطة المرأة العراقية فرع النجف تقدم مذكرة احتجاج



ازدادت في الآونة الأخيرة حالات الانتهاك على الحريات والحقوق التي ضمنها الدستور ، فقد بات انتهاك حقوق الإنسان وانعدام الأمن في العراق والضغوط التي تتعرض لها منظمات حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني نتيجة للسياسات الخاطئة يسجل مؤشرا خطيرا في عموم البلاد وليس في محافظة النجف الأشراف فقط.
وفي محافظتنا تعرضت رابطة المرأة العراقية إلى تجاوزات كان أخرها منع الندوة المقرر إقامتها في كلية الآداب / جامعة الكوفة بالتنسيق مع قسم المجتمع المدني ضمن برنامج الساعة الحرة المخصصة لمنظمات المجتمع المدني مع قسم المجتمع المدني في الكلية.
وقد سبق ذلك أن تعرضت سكرتيرة الرابطة إلى العديد من الانتهاكات والتهديدات والمضايقات من جماعات مجهولة أمام صمت المسؤولين والأجهزة الأمنية والإعلام ومؤسسات المجتمع المدني.
واليوم تعود هذه الجماعات متمثلة بجهات تملك القوة وزمام الحكم لتطلق العنان للغتها الحادة للتدخل في عمل المؤسسات الحكومية من جهة وتقييد عمل المنظمات وتضييق الخناق عليها من جهة أخرى، وتمنع حرية العمل وإقامة الندوات تحت حجج غير مقبولة لا تنسجم مع دستور البلاد ولا مع توجه الدولة وسياستها العامة.
إن ما تعرضت له رابطة المرأة العراقية من انتهاك هو رسالة موجهة لكافة منظمات المجتمع المدني الفاعلة ولكافة المدافعين عن حقوق المرأة تحديدا.
أننا في رابطة المرأة العراقية نتوجه إلى منظمات المجتمع العراقي والمنظمات الدولية الحقوقية لإدانة واستنكار هذه الانتهاكات بحق منظمتنا وهي منظمة اجتماعية وضعت مصلحة العراق وشعبه في أولويات نشاطاتها وتعمل وفق شرعيتها الدستورية للدفاع عن حقوق الإنسان في الحماية والعيش بأمان وسلام , وفي حقه في الحياة الكريمة وممارسة حقوقه وحريته في التعبير.
كما نطالب بالتدخل السريع لدى الجهات الحكومية التي تاهت وسط  معمعة صراعاتها السياسية بتحمل المسؤولية الكاملة لما يحدث من تجاوزات على منظمات المجتمع المدني , وتحميلها المسؤولية في حال حدوث أي مكروه للمنظمة أو احد أعضائها , كون المنظمة تضم عدد من الناشطات في مجال حقوق الإنسان وقضايا المرأة في العراق.

رابطة المرأة العراقية فرع النجف
3 كانون الثاني 2011

0 التعليقات:

ترجم الموقع

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese

الكاتب

أرشيف قيدار البعشيقي

مواقع مختارة

صورة مختارة

آخر ألمواضيع

برامج تهمكم

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 


تجد هنا كل ما يتعلق بحقوق الأنسان